تتحرك صناعة الوجبات السريعة بشكل أسرع من أي شخص يمكنه قلي حبة بطاطس فرنسية. بعد أن غيّر COVID-19 مشهد الشركة بأكمله ، جلب عام 2021 مجموعة من الاتجاهات الجديدة لعالم ما بعد الوباء. من إعادة التصميم إلى الحضور الرقمي المتزايد ، تتغير القنوات وتتوسع في كل دقيقة.
ومع ذلك ، فقد أعلن البعض عن خطط توسع من شأنها أن تزيد بشكل كبير من وجودهم في مشهد الوجبات السريعة الوطني. من العلامات التجارية التي أثبتت نجاحها بناءً على زخمها الجديد إلى الأسماء الأقل شهرة والتي يبدو أنها تعكس قاعدة عملاء موسعة ، إليك السلاسل التي يمكن أن تأتي إلى منطقتك في عام 2022.
للمزيد ، تحقق من 9 سلاسل مطاعم للوجبات السريعة تعمل على التخلص التدريجي من قاعات الطعام.
أكبر سلسلة مطاعم للوجبات السريعة في الفلبين ، حيث تدير أكثر من 1300 مؤسسة ، جوليبي ليست معروفة جيدًا في الولايات المتحدة. لكن وفقًا لماريبيث ديلا كروز ، رئيسة جوليبي أمريكا الشمالية ، فإن هذا على وشك التغيير. العلامة التجارية المتخصصة في “تشيكن جوي” ، وهو الدجاج المقلي المميز هش خارج و كثير العصارة في الداخل ، تخطط لتوسع كبير في أمريكا الشمالية. تدير الشركة حاليًا 48 موقعًا فقط في الولايات المتحدة وحوالي 12 موقعًا في كندا ، لكنها ستزيد هذا العدد إلى 300 بحلول عام 2024.
بالكاد علامة تجارية صغيرة ، تخطط Shake Shack للنمو بشكل أكبر في عام 2022. تخطط السلسلة لأكبر توسع لها حتى الآن ، بإضافة ما يصل إلى 50 موقعًا في الولايات المتحدة في العام الجديد. ستتميز معظم المطاعم الجديدة بنوافذ شاك تراك المبتكرة أو التي يمكن الوصول إليها مجانًا ، وسيشمل بعضها ممرات للسيارات. يأتي ذلك في نهاية عام 2021 الناجح ، حيث أضاف Shack أقل من 40 موقعًا جديدًا.
إذا كان سقوط Subway و Quiznos قد خلق مساحة في مشهد سلسلة الشطائر ، فقد تكون Firehouse Subs هي العلامة التجارية لملئها. تم شراء المتجر الفرعي للتو من قبل Restaurant Brands International ، وهي نفس الشركة القابضة للوجبات السريعة وراء عدد قليل من المطاعم السريعة التي ربما سمعت عنها من قبل: Tim Hortons و Burger King و Popeyes. وأنت على وشك رؤية العلامة التجارية تنطلق حيث أعلنت الشركة الأم الجديدة بالفعل عن خطط لتوسيع السلسلة من مواقعها البالغ عددها 1200.
قال خوسيه سيل ، الرئيس التنفيذي لشركة Restaurant Brands International ، في بيان: “إننا نرى إمكانات هائلة لتسريع النمو الأمريكي والعالمي في Firehouse Subs من خلال خبرة تطوير RBI وشبكة الامتياز العالمية والقدرات الرقمية”.
ديل تاكو قصة مشابهة. تم شراؤها حديثًا من قبل شركة الوجبات السريعة العملاقة Jack In the Box مقابل 575 مليون دولار ، ومن المقرر أن تضيف السلسلة المكونة من 600 وحدة مواقع جديدة بمساعدة موارد الشركة المشتركة الآن.
قال دارين هاريس ، الرئيس التنفيذي لشركة Jack in the Box ، في بيان: “هذا مزيج طبيعي من علامتين تجاريتين متشابهتين في التفكير مع فرص نمو استثنائية”. “سيستفيد كل من Jack in the Box و Del Taco معًا من نموذج مالي أقوى ، ويكتسبان نطاقًا أكبر للاستثمار في القدرات الرقمية والتكنولوجية ، ونمو الوحدات لكلتا العلامتين التجاريتين. “
أصدرت Wendy’s إعلانًا ضخمًا هذا العام بأنها ستفتتح 1200 موقعًا جديدًا ضخمًا بحلول عام 2025. ومن المثير للاهتمام ، أن هذه المواقع لن تكون جميعًا مطاعم Wendy’s العادية. في الواقع ، سيتم افتتاح 700 منها في شكل مطابخ أشباح ، وفقًا للمديرين التنفيذيين. ستزيد هذه المواقع من بصمة Wendy العالمية بمقدار الثلث وستساعد بشكل أساسي في خدمة المجتمعات الحضرية دون حساب فتح مطاعم إضافية.
نحن نراقب تاكومبي. على الرغم من أن السلسلة تشغل حاليًا 13 موقعًا فقط في نيويورك وواشنطن العاصمة وميامي ، إلا أن هذا المستضعف يجلب الدفء إلى المساحة سريعة الخطى والهادئة مع توقع نمو هائل – نحن نتحدث عن 75 وحدة جديدة في مجموعة متنوعة من الأسواق . يمكن أن يتسبب تناول سندويشات التاكو والبوريتو في إصابة شيبوتل بوقت عصيب قريبًا.
لقد مر وقت طويل منذ أن تصدرت Little Caesars عناوين الصحف لتنمو. في نوفمبر ، أعلنت سلسلة البيتزا عن خطط لفتح 227 مطعمًا جديدًا ، إلى حد كبير في أسواق غير مستغلة سابقًا ، بمعدل نمو إجمالي يبلغ حوالي 5٪.
لمعرفة المزيد ، تحقق من 108 المشروبات الغازية الأكثر شعبية مرتبة حسب السمية.
كن الأول دائما علق على " 7 سلاسل للوجبات السريعة ستراها في كل مكان في عام 2022 - لا تأكل هذا "